الجمعة 5 يناير 2024 | 02:41 م

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس الجامعات الأهلية

شارك الان

ترأس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الأهلية في مقر الوزارة بالقاهرة الجديدة. وحضر الاجتماع عدد من كبار المسؤولين في الوزارة ورؤساء الجامعات الأهلية.

في بداية الاجتماع، قدم الوزير التهنئة لأعضاء المجلس بمناسبة العام الجديد، مشيدًا بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية. وفي سياق الاجتماع، أكد الوزير على أهمية مشاركة الجامعات الأهلية في المشروعات التنموية وتعزيز التعاون بينها وبين الجامعات الحكومية.

وأعلن المجلس موافقته على عدة مبادرات، منها بدء تقديم الطلاب للالتحاق بالجامعات الأهلية للفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من 13 يناير ولمدة أسبوعين. كما تم الموافقة على إنشاء 4 كليات جديدة بجامعة النيل الأهلية وبدء الدراسة في برامج هندسية جديدة بجامعة بني سويف الأهلية.

وتضمنت قرارات المجلس أيضًا تغيير اسم كلية المعاملات القانونية الدولية بجامعة المنصورة الجديدة، إضافة إلى إقرار إنشاء كلية الطب البشري بجامعة حلوان الأهلية.

في ختام الاجتماع، استعرض وزير التعليم العالي منظومة الجامعات الأهلية في مصر، مشددًا على دعم القيادة لهذا القطاع وحاجته إلى التكامل وتبادل الخبرات.