الجمعة 5 يناير 2024 | 05:37 م

غلق أربع أكاديميات وهمية بمحافظة الإسماعيلية للمرة الثانية

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  أيمن عاشور، للمرة الثانية خلال أسبوع، غلق 4 كيانات وهمية بمحافظة الإسماعيلية. تم إغلاق كل من "السلام للعلوم والتكنولوجيا"، "أوبك أكاديمي"، "أكاديمية الشروق للعلوم والدراسات"، و"الأكاديمية المصرية للعلوم" بعد تبنيها لترويج لنفسها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم برامج دراسية غير معتمدة.

أكد الوزير على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية للتصدي للكيانات الوهمية، مشددًا على دور لجنة الضبطية القضائية في تعقب وغلق هذه الهيئات. وشدد على ضرورة عدم انسياق أولياء الأمور والطلاب وراء هذه الكيانات، داعيًا إياهم لمراجعة القوائم المعتمدة للمؤسسات التعليمية الرسمية.

في هذا السياق، أصدر الوزير توجيهات بتكثيف الرصد الإعلامي للأنشطة الدعائية للكيانات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، وشدد على أهمية مراجعة القائمة السوداء للكيانات الوهمية عبر موقع وزارة التعليم العالي وصفحاتها الرسمية.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة على استمرار عمل لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية، مع تحديث قوائم المؤسسات التعليمية المعتمدة بشكل دوري، وتقديم التقارير الدورية للوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة.