الأحد 7 يناير 2024 | 04:45 م

صندوق مصر السيادي يعلن فوز تحالف إماراتي بتطوير أرض الحزب الوطني


كشف أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي عن فوز تحالف إماراتي بتطوير أرض الحزب الوطني المنحل، بعد منافسته مع 3 شركات أخرى كما أن العقود سيتم توقيعها خلال أيام. 

وأوضح أيمن سليمان في مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، أن الأرض ستكون عبارة عن مبنى يضم مكوناً فندقياً وتجارياً وسكنياً وشققاً فندقية، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الفترة القريبة المقبلة فور الانتهاء من أعمال التصميمات النهائية.

وشدد على أن دخول المستثمر الإماراتي لتنمية أرض الحزب الوطني (في القاهرة) ليس معناه بيع الأرض، ولكن سيكون الصندوق داخل الشراكة بالأرض.

وأضاف أن هناك عدداً من المشروعات بمنطقة وسط القاهرة ستبدأ خلال الفترة المقبلة ببدء أعمال التطوير.

وأكد “سليمان” أن الجهاز المركزي للمحاسبات هو مراقب مالي لصندوق مصر السيادي، وأن هناك لجاناً معنية تتعاون مع الصندوق، فضلاً عن تعاون جهات الرقابة ومجلس النواب، متابعاً: “معندناش حاجه نخبيها ولدينا شفافية كبيرة”.

وفي وقت سابق، قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادى، إن الصندوق نجح في تنفيذ 16 مشروعًا حتى عام 2023، بإجمالي 48 مليار جنيه استثمارات، منها الاستثمارات العينية، مثل حق انتفاع مجمع التحرير، وقد حقق مضاعف استثمار 300 مليون دولار، حق إيجار مبنى وزارة الداخلية حقق مضاعف 800 مليون جنيه استثمارًا، كما بلغ حجم الاستثمار في المدارس مليار جنيه ويستثمر الصندوق في القطاع المصرفي، قطاع الزراعة، التعليم، الفندقة.

ولفت إلى أن مشروع مربع الوزارات وهي منطقة غنية بالمباني التراثية، حيث تتمتع هذه المباني بكل مقومات الحماية من المجلس الأعلى للتنسيق الحضاري، المجلس الأعلى للآثار، حيث سيتم عمل مخطط عام لمنطقة وسط البلد كاملة على غرار مشروع تطوير مجمع التحرير بغرض الاستغلال الأمثل لهذه المباني والحفاظ عليها والحصول على عائد مستدام منها من خلال إنشاء العديد من المشروعات الخدمية والصحية والمحلات والمطاعم وغيرها.