الأحد 7 يناير 2024 | 05:57 م

زيارة رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات للمجلس القومي للبحوث في كندا: تعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي

شارك الان

في إطار جهود تطوير التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، تقريرًا حول زيارة الدكتور شريف صالح، القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، إلى المجلس القومي للبحوث في كندا.

خلال هذه الزيارة، التي تمت بدعوة من رئيس الباحثين بالمجلس، الدكتور حلمي عطية، اجتمع الدكتور صالح بمجموعة من الباحثين المصريين بمركز بحوث الطيران وعلوم الفضاء في مونتريال. وأعرب عن سعادته بفرصة التفاعل مع الخبرات الكندية المميزة في هذا المجال.

وأشار الدكتور صالح إلى أهمية هذه الزيارة في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي واستفادة مصر من الخبرات العلمية العالمية.

تضمنت الزيارة للمركز الرائد في مجال أبحاث الطيران وعلوم الفضاء، جلسات شرح تفصيلي حول مهام المركز وأهدافه، واستعراض لأحدث المشروعات والابتكارات التي يعمل عليها بالتعاون مع الجهات الكندية.

وفي ختام الزيارة، التقى الدكتور صالح بالطلاب المصريين الباحثين في المركز، حيث تبادل معهم الحديث حول تجاربهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم العلمية.

تأتي هذه الزيارة كبادرة أولى لتعزيز التعاون المستقبلي بين المجلس القومي للبحوث بمونتريال ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.