الخميس 11 يناير 2024 | 04:54 م

صحة الدقهلية: إعدام 526 طنًا من الأغذية الفاسدة وتحرير 10 آلاف محضر في عام 2023

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
شارك الان

أثنى الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، على جهود إدارة مراقبة الأغذية بالدقهلية بإشراف الدكتورة عبير عبد الغني، وكيل المديرية، خلال العام الماضي. تم التركيز على تعقب المنشآت الغذائية المخالفة في جميع أنحاء المحافظة لمكافحة المخالفات وضمان سلامة الأغذية.

أكد وكيل الوزارة استمرار الحملات التفتيشية الشاملة على المنشآت بالمحافظة، مع التأكيد على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تشكل تهديدًا لصحة المواطنين.

شملت حملات مراقبة الأغذية، التي نُظمت في إطار الرقابة الفنية للمديرية، تفتيش 16659 منشأة، حيث تبين أن 4302 منها تعمل دون ترخيص، مما استدعى إغلاقها فورًا نظرًا لتأثيرها الضار على الصحة العامة.

كشفت دكتورة لبنى عابد، مدير إدارة مراقبة الأغذية، أن الحملات أسفرت عن تحرير 10746 محضرًا، وسحب 4483 عينة لفحصها في المعامل المركزية للتحقق من صلاحيتها للاستهلاك البشري.

تم أيضًا إعدام 526323 كيلو من مجموعة متنوعة من الأغذية و16763 لترًا من عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك البشري والتي تظهر تغيرًا في الخواص الطبيعية.

أكدت مدير إدارة مراقبة الأغذية استمرار الحملات التفتيشية وفقًا للخطة المعتمدة لمحاربة الفساد وحماية الصحة العامة، مع التشديد على تطبيق القانون بشكل صارم لردع المخالفين.