الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 09:51 م

استقبال جماهيري تاريخي للمنتخب الأرجنتيني بعد الفوز بالمونديال

شارك الان

هدت العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، حشدا جماهيريا غفيرا من مئات الآلاف من الجماهير، في استقبال المنتخب الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم التي اختتمت في قطر أول أمس الأحد.
وكان المنتخب الأرجنتيني قد فاز باللقب عقب تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الفرنسي 4 / 2 بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة في واحدة من أفضل المباريات النهائية في تاريخ البطولة.
وتواجد لاعبو المنتخب الأرجنتيني أولا في مقر اتحاد الكرة ببلدهم، قبل التوجه على متن حافلة مكشوفة إلى الشوارع، حيث استقبلهم الآلاف في أجواء احتفالية ضخمة شهدتها العاصمة الأرجنتينية.
ومرت حافلة المنتخب الأرجنتيني بالمسلة الشهيرة في ساحة "لا بلازا دي لاريبابليك"، حيث احتفلوا مع الجماهير بقيادة النجم ليونيل ميسي الذي حقق لقب كأس العالم للمرة الأولى في مسيرته من محاولتين سابقتين.
وكان ميسي قد تأهل رفقة المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي مونديال عام 2014 في البرازيل، قبل الخسارة أمام ألمانيا بهدف نظيف، ثم نجح في التتويج باللقب في قطر 2022.
ونقلت وسائل إعلام أرجنتينية وعالمية لقطات للاحتفالات، حيث أكدت أن العديد من محطات القطارات والسكة الحديد قد امتلأت بالجماهير القادمة من كل المدن للاحتفال بالفوز باللقب، كما أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز أن اليوم الثلاثاء إجازة وطنية بمناسبة الفوز التاريخي