الخميس 11 يناير 2024 | 08:04 م

التربية والتعليم تعلن إجراءات هامة لمكافحة التسرب التعليمي

شارك الان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن استراتيجية هامة لمكافحة التسرب التعليمي ومواجهة جذوره، وذلك من خلال تبني الإجراءات التالية:

1. تشكيل فرق خاصة لمعالجة التسرب التعليمي في الإدارات والمديريات، متضمنة إخصائيين اجتماعيين ونفسيين، مع مشاركة مسئولين من شئون الطلبة والمشاركة المجتمعية، والنظم والمعلومات.

2. توجيه جميع الإدارات التعليمية بتفعيل النصوص (۱۹-۲۰-۲۱) من قانون التعليم رقم (۱۳۹) لسنة ۱۹۸۱، لمواجهة التسرب من التعليم.

3. تعاون فريق النظم والمعلومات مع شئون الطلبة لتوفير إحصائيات حول الطلاب المتسربين والمعرضين للتسرب، بناءً على غيابهم المتكرر.

4. تقسيم المدارس المتأثرة بالتسرب بين الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين لإجراء دراسات شاملة حول أسباب التسرب وتقديم تقارير مفصلة حول حالات التسرب وسبل المعالجة.

5. متابعة دقيقة للطلاب العائدين إلى المدرسة مع تقديم الدعم اللازم لهم، واستمرار المراقبة لضمان نجاحهم في البيئة التعليمية.

تأتي هذه الخطوات في إطار حرص الوزارة على تحقيق الصالح العام، وتطالب جميع الجهات المعنية بالالتزام بتعليمات هذه الاستراتيجية وتنفيذها بدقة وحزم لتجنب المساءلة.