السبت 13 يناير 2024 | 10:48 ص

ممنوع الهاتف المحمول والكتب.. بدء امتحانات الصف الاول الثانوي بمحافظتي القاهرة والجيزة

شارك الان

تنطلق اليوم، السبت، امتحانات الصف الثاني الثانوي في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث تمتد حتى ٢٤ يناير الجاري. تشهد الامتحانات تنفيذ إجراءات احترازية ووقائية، بما في ذلك تعقيم اللجان والتباعد الاجتماعي، بهدف حماية سلامة الطلاب والمعلمين.

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن حوالي ٩١٢٨٢ طالباً من الصف الثاني الثانوي سيؤدون الامتحانات، حيث تتضمن المواد "تطبيقات الرياضيات" للعلمي و"الجغرافيا" للشعبة الأدبية.

تؤكد تعليم الجيزة أن طلاب الصف الثاني الثانوي سيخضعون لامتحان مادة اللغة العربية للشعبتين العلمية والأدبية.

يتم تنظيم امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً للطلاب الذين استلموا التابلت، وورقياً لطلاب الدمج والمنازل والذين لم يتسلموا التابلت.

توجهت المديريات التعليمية بتعليمات للطلاب بالتواجد في المدارس قبل انطلاق الامتحانات وعدم إحضار الهواتف المحمولة، مع التشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشارت المديريات إلى أهمية عدم اصطحاب الكتب والمذكرات داخل اللجان وعدم محاولة الغش، مع التأكيد على تحرير محضر لأي مخالفة وتطبيق اللوائح والقوانين.

ونصحت المديريات الطلاب بشحن بطارية أجهزة التابلت بنسبة 100% لتجنب أي انقطاع أثناء الامتحان الإلكتروني، مع متابعة غرفة العمليات لضمان سير الامتحانات بسلاسة والتعامل مع أي عوائق على الفور.