السبت 13 يناير 2024 | 09:37 م

من ملكة الإغراء للحجاب.. السبب الحقيقي وراء اعتزال مديحة كامل التمثيل

شارك الان

تحل اليوم السبت الموافق 13 يناير عام 1997 ذكرى وفاة ملكة الإغراء وقطة السينما مديحة كامل، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم.

ولدت مديحة كامل، عام 1946 في محافظة الإسكندرية، درست بمدرسة الشاطبى، انتقلت إلى القاهرة لمدرسة السنية الثانوية، وتخرجت من كلية الآداب جامعة عين شمس قسم علم النفس عام 1965.


وبدأت مديحة، مشوارها الفني عام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما عملت في عروض الأزياء عام 1966، واشتهرت بتقديم أدوار الإغراء في السينما.


وفجأة أعلنت مديحة كامل اعتزالها العمل الفني نهائيا وارتدائها الحجاب بعد أن رأت في منامها شخصا يلبسها رداءا أبيض فضفاضا وقال لها "لقد آن الاوان" وعند صلاة الفجر اتخذت قرار الاعتزال كما قالت ابنتها، وكان ذلك أثناء تصوير فيلمها الأخير "بوابة إبليس" لدرجة أن المخرج اضطر إلى تعديل السيناريو بموت البطلة واستعان بدوبليرة لتكملة مشاهد مديحة الباقية.


ودفعت مديحة مقابل الشرط الجزائى. وكأن الفيلم أراد أن يكون مخرجها من عالم الفن، لتكون بوابة إبليس نافذتها إلى الحجاب والاعتزال والاعتكاف على قراءة القرآن والتعبد، حتى إنها رفضت كل العروض بإجراء أي لقاءات صحفية أو تليفزيونية معها.