الأحد 14 يناير 2024 | 10:42 ص

وزير التعليم العالي يلتقي بسفيرة سويسرا بالقاهرة لتعزيز التعاون الثقافي والعلمي

شارك الان

استضاف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سعادة السفيرة إيفون باومان، سفيرة سويسرا لمصر، في لقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي. جرى الاجتماع بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشؤون الثقافية.

وفي بداية اللقاء، أشاد الوزير بالعلاقات القوية التي تربط مصر وسويسرا، خاصة في ميدان التعليم العالي، حيث أعرب عن تطلعه لتوسيع التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين. تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات متنوعة مثل التدريب والتعليم المهني، والتبادل الطلابي والأكاديمي.

وأكد الوزير على أهمية التعاون العلمي والتكنولوجي، مشيرًا إلى الجهود المستمرة لتحسين جودة التعليم العالي في مصر. وتطرق إلى استراتيجية التعليم العالي في البلاد، مُشيرًا إلى التنوع في التخصصات وتطوير التعليم الفني.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الوزير عن تقديره للدعم السويسري للقطاع التعليمي في مصر، مشيدًا ببرامج التعاون بين الجامعات المصرية والسويسرية، ومنح التبادل الطلابي والأكاديمي.

من جهتها، أشادت سفيرة سويسرا بمستوى العلاقات بين البلدين وأكدت أهمية التعاون المستمر. تم استعراض تجارب التعاون السابقة بين المؤسسات التعليمية في البلدين، وتمنت مزيدًا من المشاريع العلمية المشتركة في المستقبل.