الأحد 14 يناير 2024 | 12:46 م

17072طالب يؤدون امتحان اللغة العربية بمحافظة قنا

الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
شارك الان

قال الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا اليوم الأحد 14 يناير امتحان مادة اللغة العربية صباحًا، حيث بلغ إجمالي الطلاب والطالبات 17072، بينما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات مادتي الفيزياء للشعبة العلمية والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية في الفترة المسائية بإجمالي 11734.

وأضاف السيد أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024 تعقد إلكترونيًا حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس، مع إمكانية إجراء الامتحانات ورقيًا للمدارس غير مجهزة تكنولوجيا. وأكد أن الامتحانات تتم بإشراف موجه أول المادة ودعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة.

وأوضح أن الامتحان يتكون من أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%. للطلاب الذين يمتلكون أجهزة التابلت والمدارس المجهزة تكنولوجيا، يجيبون عن الأسئلة الاختيارية إلكترونيًا، فيما يجيبون عن الأسئلة المقالية ورقيًا.

وأكد السيد أن الامتحان الإلكتروني والورقي يعقدان في نفس الوقت المحدد، وفي حالة وقوع مشكلات تقنية يتم أداء الامتحان ورقيًا. وشدد على أن طلاب المدارس غير المتصلة بالإنترنت يؤدون امتحاناتهم ورقيًا، معتبرًا الامتحان الورقي هو نفسه الإلكتروني، وتقوم كل مدرسة بعملية التصحيح وإصدار النتائج بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.