الأربعاء 17 يناير 2024 | 01:08 م

86 خير دليل.. تعثر البداية يمنح منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية في النهاية


يواصل منتخب مصر لكرة القدم، استعداداته لمواجهة غانا، في المباراة التي ستجمعهما مساء يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتعثر منتخب مصر، في البداية، وخلال الجولة الأولى، بعد التعادل أمام موزمبيق، وفشل الفراعنة في الحصول على الثلاث نقاط، حيث يأمل منتخب الساجدين، في تكرار إنجاز التتويج الوحيد بكأس الأمم الأفريقية حينما تعثر في الجولة الأولى من البطولة القارية.

وشهدت نسخة 1986 والتي أقيمت بالقاهرة، تعثر منتخب مصر في البداية عقب الخسارة من السنغال 1/0، قبل أن يعود المنتخب الوطني ويتفوق على كوت ديفوار بجانب موزمبيق، ويصعد إلى الأدوار النهائية.

وأقيمت المباراة النهائية بين منتخب مصر والكاميرون، في استاد القاهرة، وسط حشد جماهيري وصل إلى 100 ألف متفرج يتقدمهم الرئيس حسني مبارك، حيث انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لمصلحة المنتخب المصري 4/5، في لقاء شهد تألق ثابت البطل، ليحقق منتخب مصر اللقب، على الرغم من التعثر في البداية أمام السنغال.

ويواجه منتخب مصر نظيره غانا، في الساعة العاشرة مساء غداً الخميس، في المباراة التي ستجمعهما، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.