الأربعاء 17 يناير 2024 | 03:34 م

"وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق الموسم الخامس لرالي السيارات الكهربائية 2024

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، عن فتح باب التقدم للموسم الخامس من "رالي السيارات الكهربائية 2024"، المُبادرة التي تهدف إلى تأهيل كوادر مصرية لتصنيع سيارة ركوب محلية الصنع. تأتي هذه الفعالية ضمن الخُطة التنفيذية لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

تشكل مُبادرة رالي السيارات الكهربائية نظامًا مؤسسيًا يدعمه الدولة، مما يعزز الثقة لدى الشركات الدولية للاستثمار في مجال السيارات الكهربائية داخل مصر.

يمكن للجامعات والمعاهد المصرية التقديم عبر الرابط: [https://electricvehiclerally.org/](https://electricvehiclerally.org/)

رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمود صقر، أوضح أن فكرة رالي السيارات الكهربائية بدأت لأول مرة عام 2017، كجزء من مبادرة تعزيز التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا. وخلال المواسم الأربعة السابقة، شاركت 65 فريقًا من جميع الجامعات والمعاهد المصرية.

الموسم الخامس سيقام برعاية كلية الهندسة ومركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، حيث ستكون الفعاليات النهائية في يوليو 2024.

تتميز هذا العام مسابقة "رالي السيارات الكهربائية" بثلاث مسارات هي: المسار الديناميكي، والمسار المفاهيمي، والمسار المستقل المفتوح. تركز التحديثات على التفاصيل وتقديم لوحة معلومات شاملة عن السيارة، بالإضافة إلى جداول تكلفة مفصلة وتفاصيل المواد ووثائق التصنيع.

المسابقة تهدف إلى تحقيق توازن بين التصميم، وقابلية التصنيع والأعمال، والتحليل المالي، مع فوز الفريق الذي يتمتع بالحزمة الكاملة.