الأربعاء 17 يناير 2024 | 06:19 م

وزير التربية والتعليم عبر اجتماع اليوم.. مدارس STEM تطوير التعليم في مصر

شارك الان

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، حول المؤتمر الخاص بنظام التعليم STEM الذي ستعقده الوزارة في يومي 29 و30 يناير 2024، برعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وأكد وزير التربية والتعليم أن المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على نموذج التعليم STEM في مصر، مع التركيز على البحث العلمي وتنمية المهارات العليا، وذلك في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا. وأضاف أن الهدف الرئيسي هو طرح رؤى مستقبلية وتعزيز التعاون لتطوير وتوسيع هذا النظام التعليمي الناجح.

وفي سياق ذي صلة، أشار الوزير إلى أهم محاور المؤتمر، التي تشمل استعراض نجاحات وتحديات نظام التعليم STEM، ووضع تصوّر مستقبلي لتطويره. وأشار إلى أهمية دعم التوسع في هذا النظام وضمان استمراريته، بالإضافة إلى استعراض تأثيره على إعداد الطلاب للدراسة الجامعية وحصولهم على فرص أكاديمية ومهنية ومسارات حياتية متنوعة.

وفي ختام كلمته، دعا الوزير الأطراف المعنية من مختلف الجهات للمشاركة في المؤتمر وتبادل الرؤى حول تطوير وتعزيز نظام التعليم STEM في مصر، مع التأكيد على أهمية الاحتفال بالإنجازات التي تحققت حتى الآن وضمان استمرار نجاح هذا النموذج.