الأربعاء 17 يناير 2024 | 08:13 م

"142,680 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في الشرقية

شارك الان

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، محمد رمضان غريب، استعدادات مديرية التربية والتعليم لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية. من المتوقع أن يؤدي 142,680 طالبًا وطالبة امتحانات مادة اللغة العربية والخط والإملاء في فترتي الصباح والمساء، ومن ثم مادة التربية الدينية. يشار إلى أن هؤلاء الطلاب موزعون على 795 لجنة عبر الإدارات التعليمية.

تمت جميع الاستعدادات بعد اجتماع موسع تم عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري عموم الإدارات التعليمية. وأشار وكيل الوزارة إلى أن محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، يتابع بعناية كل التفاصيل لضمان نجاح الامتحانات.

تحث وزارة التربية والتعليم على أمانة وإخلاص جميع أعضاء المنظومة التعليمية لضمان سير امتحانات بانتظام وانضباط. ويتم التأكيد على الالتزام بجميع التعليمات، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وعدم حيازة الهواتف المحمولة، مع توفير الظروف الملائمة لأداء الامتحانات بيسر وسهولة.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية، تم التنسيق مع الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة، وضمان توفير الإسعافات الأولية لمواجهة حالات الطوارئ. تؤكد الوزارة على حظر حيازة الهواتف المحمولة وتطبيق عقوبات صارمة حتى لو كانت مغلقة.

في ختام الاجتماع، أكد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بكل التعليمات والتواصل المستمر مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لضمان سير العمليات الامتحانية بسلاسة وأمان.