الأربعاء 17 يناير 2024 | 10:58 م

يصل إلى 77٪.. تعرف على تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية 2024

شارك الان

سجّلت حدود القبول الدنيا لكليات الطب في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة كما يلي: 80% في جامعة النيل الأهلية والمصرية للتعليم الإلكتروني، والجامعة الفرنسية بالقاهرة، وجامعة المنصورة الجديدة. بينما بلغت 77% في جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية. أما جامعة سيناء وجامعة الملك سلمان، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، فقد سجلت 75%.

فيما يتعلق بكلية طب الأسنان، فإن حدود القبول الدنيا في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة كانت كالتالي: 78% في جامعة النيل الأهلية والمصرية للتعليم الإلكتروني، والجامعة الفرنسية بالقاهرة، وجامعة المنصورة الجديدة. بينما بلغت 76% في جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية. أما جامعة سيناء وجامعة الملك سلمان، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، فسجلت 74%.

بالنسبة لنظام القبول في الجامعات الأهلية الأربع، وهي جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة، جامعة العلمين الدولية، وجامعة المنصورة الجديدة، في الفصل الدراسي الثاني 2023، يتم حساب المجموع الاعتباري عبر مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة، بالإضافة إلى درجات الاختبار الإلكتروني بنسبة 70% من مجموع الثانوية العامة، و25% للاختبار المعرفي حسب كل قطاع، و5% لاختبار التفكير النقدي. يتم ذلك بعد إجراء اختبارات القبول عبر مكتب القبول الخاص بتلك الجامعات.