السبت 20 يناير 2024 | 12:04 م

مدبولي يتفقد مشروع محور بديل خزان أسوان

شارك الان

قام رئيس  الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي، بزيارة لمحافظة أسوان لتفقد عدد من المشروعات التنموية الرئيسية، حيث تصدرت جولته تفقد مشروع محور بديل خزان أسوان على النيل.

وفي هذا السياق، قاد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، ووزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، ومحافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، جولة لشرح تقدم أعمال المحور الذي يعتبر حلقة مهمة في سلسلة مشاريع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيف المسافات بين محاور النيل.

يبلغ طول المحور 5.4 كم وعرضه 29 متراً، يتألف من ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، ويضم 3 أعمال صناعية، منها كوبريين ونفق. وتم تنفيذ المحور بنسبة 95%، مع توقعات بإكماله قريبًا.

وزير النقل أكد أهمية المحور في نقل الحركة المرورية وتطوير المناطق الغربية للنيل، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تأتي تحقيقاً لتوجيهات الرئيس بتقليل المسافات بين محاور النيل إلى 25 كيلومتراً، بخلاف إنشاء محاور عرضية للربط بين شبكة الطرق في شرق وغرب النيل.

وأوضح الوزير أن المشروعات تمت بتمويل محلي وتنفيذ شركات مصرية، مشيرًا إلى تخطيط الحكومة لإنشاء محاور تنموية جديدة، مثل محور دراو على النيل، بهدف تيسير حركة التجارة وتحسين خدمات النقل للمواطنين.