الاثنين 22 يناير 2024 | 05:57 م

سلاح التسديد قوتهم.. "مصر الآن" يكشف أبرز نقاط القوة والضعف لمنتخب الرأس الأخضر


مع دقات الساعة العاشرة مساء اليوم الاثنين، تنطلق مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا.

ويدخل منتخب مصر، هذه المباراة، تحت شعار لا بديل عن الفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل الصعود، وحسم التأهل إلى الدور المقبل، حيث يرغب المنتخب المصري في تصحيح المسار، والعودة من جديد إلى الطريق الصحيح.

ومن الناحية الأخرى، يمتلك منتخب الرأس الأخضر، العديد من العوامل التي جعلته يتصدر المجموعة، بجدارة وتحقيق نجاحات أبهرت الجميع، داخل القارة، لاسيما أنه أصبح مرشح لخوض السباق الإفريقي إلى أبعد نقطة، وذلك بعد الفوز على غانا وموزمبيق.

ويرصد لكم "مصر الآن"، نقاط القوة والضعف لدى منتخب الرأس الأخضر قبل مواجهة منتخب مصر مساء اليوم الاثنين:-

نقاط القوة لمنتخب الرأس الأخضر

التسديدات من خارج المنطقة

يعد سلاح التسديد من خارج المنطقة، هو أقوى سلاح يستخدمه لاعبي منتخب الرأس الأخضر، من أجل التغلب على خصمه، حيث أصبح سلاح التسديد واحد من أفضل الأمور التي يستخدمها اللاعبين، للتعبير عن مهاراتهم، بجانب تسجيل أهداف قوية واستغلال الانكماش الدفاعي للخصم.

ويجيد عدد من لاعبي الرأس الأخضر التسديد من خارج منطقة الجزاء، حيث ظهر ذلك في العديد من المباريات التي خاضها الفريق مع المدير الفني الحالي، والذي طالب لاعبيه بالتسديد على محمد الشناوي، من خارج المنطقة، واستغلال ضعف حارس الأهلي في هذا الناحية.

السرعة في النواحي الدفاعية والهجومية

يمتلك لاعبي الرأس الأخضر، سرعة كبيرة في الارتداء الهجومي والدفاعي، خلال فقدان الكرة أو هجمة مرتدة سريعة، وهذا ما ظهر عليه منتخب الرأس الأخضر، خلال مواجهة غانا، الأولى واستغلال المساحات في الخط الخلفي للنجوم السمراء، وتسجيل الهدف الأول والثاني.

نقاط الضعف لدى منتخب الرأس الأخضر

قلب الدفاع

الخط الخلفي لمنتخب الرأس الأخضر، يعد من أبرز نقاط الضعف لديهم، بجانب الباك الشمال لهم، يعد من اضعف نقاطهم من النواحي الدفاعية، والمساحات التي متواجدة في الخط الخلفي، وفشل قلبي الدفاع في التمركز، بجانب فشلهم في التعامل مع الكرات العرضية، وتديق المساحات على لاعبي الخصم، وهو ما يسهل اختراق العمق الدفاعي لهم.

حارس مرمى منتخب الرأس الأخضر

يعد فوزينيا حارس مرمى الرأس الأخضر، من أضعف نقاط هذا المنتخب، لا يجيد التعامل مع التسديد من خارج المنطقة بسهولة، ويجب على لاعبي منتخب مصر، استخدام هذا السلاح، مع التركيز، في اتباع الكرات، التي ترتد من حارس المرمى، وسرعة استغلال الهجمات والفرص، وتسجيل اهداف، لتسهيل مهمة الفراعنة، والقضاء على حماس لاعبي الرأس الأخضر.