السبت 27 يناير 2024 | 11:47 ص

ندوتان في جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب تتناولان قضايا مهمة

شارك الان

في إطار مشاركته الثامنة على التوالي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ينظم جناح الأزهر الشريف اليوم السبت ندوتين تثقيفيتين تتناولان قضايا هامة في الحياة اليومية.

تحمل الندوة الأولى عنوان "الدور التكاملي لمؤسسات الدولة"، ومن المقرر أن يتحدث فيها كوكبة من الخبراء والمسؤولين، من بينهم الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، والدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة في مجال العمل الأهلي والتنمية المجتمعية.

أما الندوة الثانية فتحمل عنوان "اللغة العربية ضرورة حياتية"، ومن المقرر أن يشارك فيها كوكبة من العلماء والمفكرين، بما في ذلك فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد الحميد مدكور، رئيس مجمع اللغة العربية السابق، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين.

تأتي هذه الندوتان في إطار جهود الأزهر الشريف في نشر الفكر الإسلامي المعتدل والوسطي، وتعزيز قيم التكامل والتعاون في المجتمع. يُذكر أن جناح الأزهر الشريف في المعرض يضم مساحة شاسعة تحتوي على عدة أركان منها قاعة الندوات وركن الفتوى وركن الخط العربي، إضافة إلى فضاء خاص للأطفال ومعرض للمخطوطات.