الأحد 28 يناير 2024 | 05:43 م

الصحة تعلن عن الخدمات الطبية المقدمة لرواد معرض القاهرة الدولي للكتاب

شارك الان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خدماتها المجانية المقدمة لرواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، الذي يقام تحت برعاية الرئيس  السيسي، في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن خطة التأمين الطبي، تضم 3 عيادات متنقلة موزعة بممرات دخول المعرض، تضم فرقاً طبية في تخصصات (الأطفال- الأسنان- الباطنة)، بالإضافة لقياس ضغط الدم والسكري،مع تزويد العيادات بأدوية طوارئ ومسكنات ومستلزمات طبية ووقائية.

وتابع حسام عبدالغفار، أنه تم توفير وحدة أشعة مقطعية على الصدر لتقديم جميع الفحوصات، وسيارة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للسيدات ضمن «مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة»، وعيادة متنقلة للأمراض الصدرية، بالإضافة إلى توفير سيارتين مجهزتين لتشجيع زوار المعرض على التبرع بالدم.

وأوضح المتحدث الرسمي ،إلى تمركز 4 سيارت إسعاف في محيط المعرض وداخله، بينهم سيارة ذاتية التعقيم لنقل أي حالة يشتبه في إصابتها بأي أمراض تنفسية معدية، طبقًا لخطة الإخلاء الطبي، والتنسيق مع المستشفيات لاستقبال الحالات والتعامل معها.