الأحد 28 يناير 2024 | 07:17 م

اليوم أولى أيام تدريبات مسابقة ٣٠ ألف معلم..السنة الثانية

شارك الان


تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، البرنامج التأهيلي للمعلمين الناجحين في "مسابقة ٣٠ ألف معلم..السنة الثانية"، والذي بلغ عددهم ٢٠٨٦٦ معلما. تمت الزيارة في قاعة التدريب بمدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك الرسمية للغات بالقاهرة، حيث يجرى التدريب على مستوى الجمهورية بوجود ١٠٣٨ قاعة تدريبية و ١٥ مركزًا رئيسيًا.

أكد الوزير حجازى على أهمية تنمية مهارات المعلمين لتحسين الجودة التعليمية، مشيرًا إلى رؤية الوزارة لاختيار معلمين متخصصين قادرين على مواكبة التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي. تم خلال اللقاء تسليط الضوء على عملية اختيار المعلمين وتدريبهم لضمان تمتعهم بالمهارات الضرورية.

وأشار الوزير إلى أن البرنامج التدريبي يستهدف نقل المعرفة والمهارات للمشاركين لتحسين عمليات التعليم والتعلم. وأكد على دعم المعلمين لمواكبة التطورات التكنولوجية وتحفيزهم على التعلم المستمر.

تم توجيه المديريات التعليمية بتسريع تدريب المعلمين الجدد (الدفعة الثانية)، وتقديم فرصة لمن لم ينجحوا في التدريب من الدفعة الأولى. كما أجرى الوزير حوارًا مع المعلمين حول المواد التدريبية واستفادتهم منها، مؤكدًا على أهمية التدريب في تطوير العمل في المدرسة.

تتناول الحقيبة التدريبية مواضيع متنوعة خلال أربعة أيام، تركز على جدارات المعلمين، وخصائص المتعلمين، والتكنولوجيا في التعليم، وإدارة الصف بكفاءة، والتقييم الحديث. يشمل البرنامج أيضًا تدريبًا ذهنيًا وبدنيًا للمعلمين الجدد في الأسابيع المقبلة.