الأحد 28 يناير 2024 | 09:34 م

خطة جديدة لتطوير المدارس التكنولوجية التطبيقية

شارك الان

في جلسة أمام لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، قدّم وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، استعراضًا لاستراتيجية تطوير التعليم الفني وخطة الوزارة لتوسيع نطاق مدارس التكنولوجيا التطبيقية. وفي حضور رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي وعدد من الأعضاء، تناول الوزير التحديات والأهداف الاستراتيجية، مشيرًا إلى أهمية التفاعل مع تطورات سوق العمل وتحسين جودة التعليم الفني.

حيث أكد الدكتور حجازي أن الوزارة وضعت خطة استراتيجية تعتمد على مفهوم منهجية الجدارات، مركزة على المهارات المستدامة والمهارات المهنية والمعارف. كما أشار إلى قائمة استثمارية تضم مجموعة كبيرة من الأراضي المناسبة لإقامة مدارس خاصة بالتعليم الفني والتكنولوجيا التطبيقية.

وفي جزء من كلمته، ألقى الضوء على نقاط رئيسية من استراتيجية التطوير، مؤكدًا أهمية تحسين صورة التعليم الفني في المجتمع وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال. كما تناول التعاون مع الدولة الألمانية والاعتماد الدولي لشهادات الطلاب.

أخذ الوزير الفرصة لتسليط الضوء على تطور عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر، مُوضِّحًا الجهود المستمرة لتطوير التعليم الفني. وفي الختام، أكد على أهمية الاهتمام بتنمية العنصر البشري وتطوير المهارات لمواكبة متطلبات سوق العمل المتغير.