الاثنين 29 يناير 2024 | 10:47 ص

الأعلى للجامعات يكشف جهود الوزير في تعزيز التعاون العلمي والبحثي

شارك الان


أفاد تقرير حديث بأن الوزير قام بإجراء العديد من اللقاءات والاجتماعات مع وفود من الوزراء والسفراء والمسئولين الأجانب، وكذلك وفود الجامعات الأجنبية، بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك.

وفي إطار ذلك، قدمت  مها فخري، المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، عرضاً حول دور هذه المراكز، التي بلغ عددها 31 مركزًا في 23 جامعة. أشارت إلى التعاون المخطط مع مبادرة "كن مُستعدًا" التي أطلقتها الوزارة، مُستعرضة أنشطة وبرامج المراكز، ومشيرة إلى التركيز على تطوير مهارات التخطيط المهني والمهارات التقنية ومهارات الحياة العملية.

وفي سياق آخر، ناقش المجلس دراسة الجدوى المُتكاملة لإقامة مشروع شراكة بين الجامعات، بهدف استصلاح 200 فدان لكل جامعة بمحافظة الوادي الجديد لإنشاء مزارع نموذجية علمية.

وأقر المجلس التوصيات المتعلقة بتطوير وإعادة هيكلة الوحدات الجامعية، وأيضاً تأسيس الشركات الجامعية، وفقًا للخطة الوطنية لتنمية إقليم جنوب الصعيد.

وأكد عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المجلس تابع في اجتماعه تطورات برنامج التقارير الإحصائية لرصد بيانات الجامعات الحكومية.