الثلاثاء 30 يناير 2024 | 12:25 م

صحة الدقهلية: توجيه أكثر من 150 ندوة تثقيفية للتوعية حول نقص المناعة البشري خلال عام 2023

شارك الان

في إطار جهود البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، أثنى الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة على الجهود المبذولة خلال العام الماضي، حيث نظم البرنامج 153 ندوة وجلسة تثقيفية، تهدف إلى رفع الوعي لدى الفرق الطبية والمواطنين حول مرض نقص المناعة البشري والحد من انتقال العدوى.

وأكدت الدكتورة ريهام الهراس، مسؤول البرنامج، أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية مصر 2030 للحفاظ على صحة المواطنين وتحقيق حياة صحية جيدة، داخل جميع المستشفيات حيث تم عقد الندوات التثقيفية.

وأضافت الهراس أن العام الماضي شهد صرف العلاج الوقائي لفريق طبي مكون من 4 أفراد لتعزيز حمايتهم خلال التعامل مع حالات إيجابية لفيروس نقص المناعة البشري، بالإضافة إلى رعاية 6 أطفال وُلِدوا لسيدات مصابات بالفيروس، وفقًا لبروتوكول منع انتقال العدوى من الأم إلى الجنين.

وأشارت إلى تنظيم نحو 52 مرورًا على وحدات الغسيل الكلوي في المحافظة، بالتعاون مع الجهات المعنية، للتأكد من سلامة إجراءات العمل المتعلقة بالفيروسات المنقولة عبر الدم.

وأختتمت الهراس بالإشارة إلى خدمة مركز المشورة والفحص الطوعي، حيث تم استفادة 243 حالة من الخدمات، مع إفتتاح مركز جديد داخل جامعة المنصورة لتوسيع تقديم الخدمات لطلاب الجامعة وزوار المستشفيات الجامعية.