الثلاثاء 30 يناير 2024 | 07:41 م

"أندية التطوع" تحتفل باليوم الوطني للبيئة في الدقهلية

شارك الان

شهدت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، وتحديداً "أندية التطوع"، احتفالاً باليوم الوطني للبيئة يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024. شارك في الفعاليات نحو 50 شابًا وفتاة من مختلف مناطق المحافظة، بما في ذلك المنصورة، شرق، غرب، السنبلاوين، بلقاس، أجا، نبروة، شربين، طلخا، بالإضافة إلى أعضاء فريق "YLY" في النادي الاجتماعي بإستاد المنصورة الرياضي.

وكانت نهي المنجي، منسق أندية التطوع بالمديرية، قد رحبت بالحضور الكريم، الذي شمل الدكتورة هويدا إبراهيم عبد الفتاح من إدارة المعلومات الإعلامية والتثقيف البيئي، وفتحي ديفة رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة النور الخيرية بقرية ميت غراب بالسنبلاوين.

أدارت مريم البدراوي، عضو أندية التطوع، الفعاليات، التي تركزت على التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، وخاصة حملة "لا للبلاستيك أحادي الاستخدام". تم خلال الاحتفالية استعراض الأهداف المستهدفة والأنشطة المخطط تنفيذها للحد من استخدام البلاستيك، مع التركيز على التحول إلى بدائل مستدامة.

وشهدت الفعاليات مناقشات ملموسة حول مخاطر البلاستيك أحادي الاستخدام، مع تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن يقوم به الشباب في جهود حشد المجتمع للحفاظ على البيئة. تم أيضًا توزيع أكياس صديقة للبيئة على المشاركين لتشجيعهم على التحول نحو استخدام البدائل الصديقة للبيئة.

تأتي هذه الفعاليات في إطار تنفيذ وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وتحت إشراف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.