السبت 3 فبراير 2024 | 11:21 م

رئيس جامعة الأزهر يُهنئ الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية مؤكدًا: جهودكم تلهم الأجيال القادمة

شارك الان

قدم فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهاني الخالصة إلى البروفيسور السير مجدي يعقوب، جراح القلب المصري العالمي، والقائدة المجتمعية الأخت نيلي ليون كوريا، من تشيلي، بمناسبة فوزهما بجائزة زايد للأخوة الإنسانية للعام 2024م.

وأكد فضيلته أنَّ هذا التكريم جاء تقديرًا لجهود الفائزين في تعزيز قيم التسامح والأخوة الإنسانية بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة، مُشيرًا إلى أنه يعتبر شهادة تقدير لتلك الجهود الدؤوبة في نشر الوعي بأهمية الأخوة الإنسانية وتعزيز قيم السلام والاحترام المتبادل.

وأعرب فضيلته عن تمنياته للفائزين بدوام التوفيق والنجاح في أعمالهم التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار والتلاحم وخدمة المجتمع على اختلاف ثقافاته ودياناتهم، مُشيرًا إلى أن تلك الأعمال والجهود ستُلهم الأجيال القادمة للسير على خطى نشر المحبة والوئام بين البشر.

وكان المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عالمي في أبو ظبي أسماء المكرمين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية للعام 2024م، مُشيرًا إلى أن اختيارهم تم بناءً على جهودهم الاستثنائية في مواجهة التحديات المجتمعية وتشجيع التعايش السلمي والتكافل.

وسيتم تكريم الفائزين بالجائزة في مراسم التكريم التي ستُقام في صرح زايد المؤسس بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي يوم 5 فبراير 2024.