الأحد 4 فبراير 2024 | 10:04 ص

شديد البرودة.. تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد في القاهرة الكبرى والمحافظات

شارك الان

متوقع أن يشهد اليوم الأحد طقسًا باردًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون مائلًا للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

ويتوقع تكوّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مع درجات حرارة تتراوح بين 6 و7 درجات مئوية في القاهرة الكبرى.

وتتوقع الهيئة فرص تكوّن الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، مع درجات حرارة تصل إلى أقل من صفر درجة مئوية. كما يُتوقع تشكل شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق متفرقة من البلاد.

وفيما يتعلق بالأمطار، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع فرص لأمطار خفيفة مساءً على بعض مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، تبلغ العظمى في القاهرة 18 درجة مئوية والصغرى 10 درجات. في حين تتراوح درجات الحرارة في بعض المدن الأخرى حسب التفاصيل المرفقة.