الأحد 4 فبراير 2024 | 07:54 م

رئيس جامعة الأزهر يشارك في احتفالية اليوم الدولي للأخوة الإنسانية بجامعة الدول العربية

شارك الان

أعلن فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، خلال مشاركته في احتفالية "اليوم الدولي للأخوة الإنسانية" في جامعة الدول العربية، عن الحاجة الملحة لتطبيق بنود وثيقة الأخوة الإنسانية في ظل التحديات العالمية وتصاعد الأزمات الإنسانية في غزة، السودان، وأوكرانيا.

وأكد رئيس الجامعة على وحدة مصدر الأديان السماوية، مشددًا على أهمية تعزيز القيم الإنسانية النبيلة كالعدل والرحمة والتسامح والحرية. وأشاد باحتضان جامعة الدول العربية لهذه الاحتفالية، موجهًا التحية لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وفي كلمته، أوضح رئيس الجامعة أن القيم الإنسانية المشتركة بين الأديان السماوية تعزز التضامن وتحقق تواصلًا حضاريًا يعزز الفهم المتبادل بين الثقافات.

وفي إشارة إلى وثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها شيخ الأزهر والبابا فرانسيس في أبو ظبي، قبل خمس سنوات، أكد أن هذا الحدث التاريخي يشكل دستورًا للمبادئ النبيلة والأخلاق في هذا العصر الممزق بالنزاعات والصراعات.

وختم رئيس الجامعة دعوته إلى نبذ الكراهية ووقف شلالات الدماء في دول العالم، مستشهدًا بأهمية تعليم ودراسة وثيقة الأخوة الإنسانية كمادة علمية، معبرًا عن أمله في تحقيق التضامن والسلام العالمي.