الثلاثاء 6 فبراير 2024 | 11:38 ص

وزير التربية والتعليم يعلن عن توفير خدمة تعليمية جديدة و تضم 25 مدرسة حالياً

شارك الان

في إطار الجهود المستمرة لتطوير التعليم في مصر، قاد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جلسة استعراض للنماذج المضيئة في المدارس المصرية المميزة. تم التركيز خلال الاجتماع على مدارس متنوعة، بدءًا من المدارس الرسمية الدولية (IPS) التي توفر خدمة تعليمية دولية بمصروفات مناسبة، وحاليا تضم 25 مدرسة، مع توسيع الخطط لزيادة عددها في المستقبل.

كما تم الإشارة إلى نموذج مدارس مصر المتكاملة للغات (EILS) التي تطبق المناهج الدولية وتركز على تنمية الموهوبين والتعليم القائم على الإبداع. وأكد الوزير أهمية التحول في نظام التعليم لتلبية متطلبات العصر، حيث يخصص 80% للأنشطة و20% للاختبارات، مع تركيز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب.

وفي إشارة إلى التفوق في مجال العلوم والتكنولوجيا (STEM)، تم التأكيد على أهمية هذه المدارس والتوسع في أعدادها لضمان توفير تعليم يلبي احتياجات الطلاب ويمكّنهم من مواكبة التقدم العلمي.

تحدث وزير التربية والتعليم عن جهود الوزارة في تطوير المنظومة التعليمية، حيث تم استعراض الخطة الاستراتيجية 2024 / 2029، التي تأتي في إطار التنسيق مع برامج الحكومة وأهداف التنمية المستدامة. يركز النهج على بناء الإنسان المصري وتأهيله لسوق العمل، مع تحفيز المهارات والقدرات التي تلبي متطلبات الحياة الحديثة.