السبت 10 فبراير 2024 | 01:55 م

غداً.. بدء فعاليات "هاكاثون التقنيات الناشئة" بجامعة بنها لتمكين ذوي الهمم

الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها
شارك الان

بدأت جامعة بنها اليوم استقبال الفرق المشاركة في فعاليات "هاكاثون التقنيات الناشئة"، الذي ينطلق غدا الأحد الموافق 11 فبراير الجاري، ويستمر حتى الثلاثاء 13 فبراير. يأتي هذا الحدث بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الهمم ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

أكد الدكتور شادي المشد، منسق عام الهاكاثون، أن الفعاليات تأتي تحت إشراف ورعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وتتضمن البرنامج الزمني للهاكاثون ما يلي:
- *السبت:* استقبال الفرق المشاركة والوفود بالمبنى الفندقي للمدن الجامعية ببنها، مع عقد جلسات تعارف بين الفرق والجهات المشاركة.
- *الأحد:* تنفيذ فترتي عمل في مركز إبداع مصر الرقمية كريتيفا بجوار كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببنها.
- *الاثنين:* تنفيذ فترتي عمل في مقر الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة بالقاهرة.
- *الثلاثاء:* عرض تقديمي للأفكار لفرق الجامعات المشاركة، وانطلاق الحفل الختامي.

يشارك في الهاكاثون 30 فريقاً يمثلون 20 جامعة حكومية وخاصة وأهلية من بينها جامعة الزقازيق، وجامعة مطروح، وجامعة كفر الشيخ، وغيرها.

وأكد المشد أن الهدف من النسخة الثالثة لهاكاثون جامعة بنها هو "تمكين ذوي الهمم" وإيجاد حلول مبتكرة في مجالات متعددة لدمجهم في المجتمع بشكل أفضل. وسيتم تقديم جوائز مالية للفرق الفائزة بالمراكز الخمس الأولى في 3 مسارات، بإجمالي 90 ألف جنيه جوائز من جامعة بنها.

تعزيزاً للتفاعل والتشجيع على الابتكار، يشمل الهاكاثون أيضاً عروضاً تقديمية وبرومو عن الهاكاثون، إلى جانب كلمات من القيادات المشاركة في الحفل الختامي.