السبت 10 فبراير 2024 | 10:05 م

ضبط 72 مخبز مخالف بالدقهلية عن طريق الحملات التموينية اليومية

شارك الان

في استمرار لجهودها المتواصلة لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين، واصلت حملات التموين بالدقهلية، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، جهودها يوم السبت الموافق ١٠ فبراير ٢٠٢٤. تحت إشراف السيد دايرة، المشرف العام على مديرية التموين بالدقهلية، تم تنفيذ العديد من الأنشطة والإجراءات، وفقًا لتوجيهات معالي الدكتور الوزيرعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور المحافظ أيمن مختار، محافظ الدقهلية، حيث تم كالتالي:


- استمرار الحملات التموينية على المخابز والأسواق.
- المرور اليومي والرقابة على السلع تنفيذا للقرار رقم ٥٠٠٠ لسنة ٢٠٢٣ والقرار رقم ٢٠٠ لسنة ٢٠٢٣.
- ضبط "٧٢" مخالفة متنوعة في مجال المخابز والأسواق.

 تفاصيل الضبطيات:
- *المخابز:* تم تحرير عدد ٤٤ مخالفة في الرقابة على المخابز، بينها مخالفات تتعلق بعدم الامتثال للمواصفات، وعدم النظافة، وعدم وجود قوائم بيانات، وتصرف في دقيق بقيمة ( ٣ شيكارة)، وغيرها.
- *الأسواق:* تم تحرير عدد ٢٨ مخالفة في الرقابة على الأسواق، بينها مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار، وعمل أكازيون بدون تصريح، وغيرها.

 المضبوطات:
- تم التحفظ على ٢٥ كرتونة زيت تمويني، و١٠ بالته سكر تمويني، و٢١ بالته مكرونة تموينية، و٢٠ كرتونة عصير بست.

 الإجراءات القادمة:
- جاري عرض المضبوطات على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأكيدًا على التزام المديرية بضبط الأسواق والرقابة على الأسعار في السلع الاستراتيجية، تقوم المديرية بتوعية الجهات المعنية والمرور الدوري عليها، وفقًا للقرارات والتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية.

تشجيعًا للمواطنين على التواصل وتقديم الشكاوى، تؤكد المديرية على فتح قنوات رسمية لتلقي الشكاوى من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أو الخط الساخن (١٦٥٢٨)، أو تطبيق "في خدمتك" على "Google Play" لمستخدمي هواتف الأندرويد، أو عبر صفحاتها الرسمية.

تُستقبل الشكاوى خلال أيام العمل الرسمية من الساعة ٨ صباحًا وحتى الساعة ٢ ظهرًا.