الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 09:15 م

برعاية الرئيس السيسي..وزير الشباب يطلق رابط التسجيل والدفع لدراجات مبادرة "دراجتك .. صحتك"

شارك الان

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة رابط التسجيل للدفعة الثانية من المرحلة الرابعة من مبادرة "دراجتك.. صحتك"، مساء اليوم الثلاثاء، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

يأتي ذلك في إطار سياسة الوزارة نحو تشجيع الشباب على استخدام الدراجات كوسيلة اقتصادية للتنقل وصديقة للبيئة، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مبادرة "دراجتك.. صحتك" تأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجيتها بجعل الرياضة أسلوب حياة، إضافة إلى الآثار الإيجابية للدراجات الهوائية باعتبارها وسيلة انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة، وتساهم في تحسين اللياقة البدنية لمستخدميها.

أشار الدكتور أشرف صبحى الي أن مبادرة "دراجتك .. صحتك" هي إحدى أهم المبادرات التي أطلقتها الوزارة في السنوات الأخيرة، وحققت نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها،وتستهدف المبادرة تشجيع المواطنين على استخدام الدراجات كوسيلة للتنقل، مما يساهم في تقليل التلوث البيئي والازدحام المروري.