الأربعاء 14 فبراير 2024 | 10:21 ص

تحذيرات من تقلبات جوية: حالة عدم استقرار تصل مختلف مناطق البلاد

شارك الان

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات بشأن تدهور الأحوال الجوية في البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة،تشير التوقعات إلى انخفاض درجات الحرارة وزيادة نشاط الرياح الباردة، مصحوبة بسقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وتمتد إلى مدن القناة، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

وفي سياق متصل، حذرت خرائط الطقس من استمرار تدفق السحب الرعدية الممطرة على مناطق مثل الإسكندرية والبحيرة، حيث قد ترافق هذه الظاهرة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة. تشير التوقعات إلى احتمال امتدادها للمناطق الداخلية، مع تقليل حدتها.

وتصل تقلبات الطقس إلى تمركز منخفض جوي فوق البحر المتوسط وامتداد حوض علوي بارد في الطبقات العليا للجو. ومن المتوقع أن تبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي على شمال غرب البلاد وشمال الصحراء الغربية.

وفيما يتعلق بتسجيل درجات الحرارة، تسجل القاهرة الكبرى حالياً درجة حرارة قدرها 14 درجة مئوية.

و تظهر خرائط الطقس سقوط الأمطار في عدة محافظات، من بينها الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، مطروح، وبورسعيد. وتشمل الفرص أيضًا سقوط أمطار خفيفة على مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك خليج السويس والصحراء الغربية وشمال الصعيد، ومدن القناة وسيناء والقاهرة والجيزة والقليوبية.

وفيما يتعلق بحالة البحرين، تظهر تقارير معتدلة للبحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، مع ارتفاع معتدل في أمواجها واتجاه الرياح المتغير.