الخميس 15 فبراير 2024 | 05:22 م

صحة الدقهلية تباشر تفعيل خطتها الربع سنوية للعام 2024 في وحدة الصيدلة الاكلينكية

شارك الان

في إطار الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية، قامت وحدة الصيدلة الاكلينكية بالدقهلية، برعاية الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة، وبإشراف الدكتورة إيمان عبد الله مدير عام الادارة العامة للصيادلة، بتفعيل خطتها الربع سنوية اعتبارًا من يناير 2024.

تضمنت الخطة زيارات تفتيشية لخمسة مستشفيات، وهي حميات المنصورة، صدر المنصورة، طلخا، السنبلاوين، واجا المركزى، حيث نفذت فرق الصيدلة الاكلينكية إجراءات تقييم وتشديد على ترشيد استهلاك المضادات الحيوية، والامتثال لبروتوكولات العلاج المعتمدة.

وقامت الفرق بزيارة مراكز المعلومات الدوائية في مستشفيات السنبلاوين واجا المركزى، حيث تم التركيز على زيادة التوعية بالاستخدام الآمن للأدوية وتثقيف المرضى حول الاستخدام الأمثل للأدوية. وتم أيضًا زيارة مركز اليقظة الدوائية وقسم المعلومات الدوائية بمستشفى السنبلاوين، مع التأكد من تسجيل الحالات في VIGIFLOW.

في سياق متصل، تمت مقابلة 61 صيدليًا للالتحاق بالمرحلة الخامسة لتدريب الصيادلة الاكلينيكين في تسعة مستشفيات. وتم إكمال الأعمال الصيدلانية الاكلينيكية في قسم القلب، بالإضافة إلى الرعاية العامة للصيادلة الاكلينيكين في مستشفى بلقاس.