الخميس 15 فبراير 2024 | 06:09 م

طب الازهر يستعرض أحدث طرق الطب في التشخيص والعلاج

شارك الان

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يعتزم قسم القلب والأوعية الدموية بكلية طب بنين الأزهر بدمياط تنظيم مؤتمره العلمي السنوي الثاني في 22 و23 فبراير 2024. يسلط المؤتمر الضوء على أحدث التقنيات في مجالات التشخيص والعلاج، ويشارك فيه أساتذة القلب بالجامعات المصرية.

صرح الدكتور محمد السيد بشندي، رئيس قسم القلب، بأن المؤتمر يأتي في إطار التعاون العلمي بين كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية الأخرى. ويهدف الحدث إلى مشاركة المعرفة وتبادل الخبرات في ميدان القلب والأوعية الدموية.

تستضيف الفعالية كوكبة من أساتذة القلب بالجامعات المصرية، حيث يتناول المؤتمر الحالات الفعلية التي يواجهها أطباء القلب وكيفية التعامل معها. وتشمل المواضيع المطروحة في الجلسات المختلفة عدة جوانب مهمة من مجال القلب، مثل أمراض صمامات القلب وتقنيات العلاج الحديثة، وكهروفسيولوجيا القلب، وهبوط عضلة القلب، وعلاج الشرايين التاجية.

تعكس الورش التدريبية التي تُعقد على هامش المؤتمر التزام قسم القلب بتطوير مهارات الأطباء الشبان، حيث يتلقون تدريبًا على التعامل مع حالات التكلس الشديد للشرايين التاجية والتعامل مع المضاعفات المحتملة أثناء القسطرة التداخلية.