الأحد 18 فبراير 2024 | 09:17 م

رئيس جامعة الأزهر يفتتح كلية البنات الأزهرية بالوادي الجديد بحضور وزير الإسكان

شارك الان

افتتح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داود، ونائبه للوجه القبلي، الدكتور محمد عبد المالك، كلية البنات الأزهرية بالوادي الجديد في حفل تشريفي بحضور وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، ومحافظ الوادي الجديد، اللواء الدكتور محمد الزملوط.

تم اعتبار هذه الكلية البنات الأزهرية بالوادي الجديد نواة أساسية لكليات جامعة الأزهر في المنطقة. وتمت الموافقة على بدء الدراسة فيها اعتبارًا من العام الدراسي 2024/2023، بجهود تعاونية بين الجامعة والمحافظة.

تضم الكلية ثلاث شعب رئيسية وهي أصول الدين، واللغة العربية، والشريعة الإسلامية. وجاء افتتاح الكلية بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

تخلل الحفل العديد من الفقرات، بما في ذلك كلمات الترحيب من عميد كلية أصول الدين والدعوة بأسيوط، وكلمات تهنئة وتوجيه من عدة شخصيات أكاديمية، بالإضافة إلى قصيدة أدتها طالبة بعنوان "وطني أحبك".

تم تسليط الضوء أيضًا على إنجازات جامعة الأزهر فرع الوجه القبلي في السنوات الأخيرة من خلال عرض فيلم تسجيلي. وتميز الحفل بتكريم عدة شخصيات أكاديمية وإدارية، حيث قدم رئيس الجامعة ونائبه وعميد كلية الدين والدعوة دروع تقدير لعدة شخصيات.

في ختام الحفل، أعرب رئيس جامعة الأزهر عن سعادته بفتح هذه الكلية الوليدة، وشكر الإمام الأكبر ووزير الإسكان ومحافظ الوادي الجديد على جهودهم المستمرة لدعم الجامعة. كما أشار إلى خطط التوسع الجامعي التي تقودها الجامعة بفتح كليات في مناطق مختلفة، مؤكدًا التزام الأزهر بنشر الفكر المعتدل والوسطي.