الاثنين 19 فبراير 2024 | 02:46 م

وزير التربية والتعليم: تعاون فعّال مع الأهالي لرعاية تربية الطلاب وتعزيز أنشطة التوكاتسو

شارك الان

حضر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جنبًا إلى جنب مع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والسفير أوكا هيروشى، سفير اليابان بالقاهرة. تبادل الطلاب التحية وعروض الفيديو، مع التأكيد على تعزيز التعارف والتفاهم الثقافي.

أشاد وزير التربية بأهمية الملتقى وربطه بشعار الخطة الاستراتيجية للوزارة "التعليم من أجل الحياة.. التعليم من أجل المستقبل". أكد على دور الأهالي كشركاء في تربية الأبناء، وأبرز جهود الوزارة في نشر أنشطة التوكاتسو لتعزيز مهارات الطلاب.

وفي خطوة مستدامة، أكد الوزير استكمال الوزارة لخطتها بنشر أنشطة التوكاتسو، وأشار إلى برنامج تدريب "الإدارة المدرسية على النظام اليابانى". تحدث أيضًا عن التعاون مع أولياء الأمور لضمان تربية الأبناء بشكل صحيح.

من جهته، رحب محافظ الفيوم بالضيوف، مشددًا على أهمية التعاون بين مصر واليابان في مجالات متعددة. أشار إلى التعاون الصناعي وإنشاء مصنع للضفائر والأنظمة الكهربائية، مع التأكيد على تعزيز العلاقات العميقة بين البلدين.

في نهاية الملتقى، قام الوزير والمحافظ والسفير بجولة داخل المدرسة المصرية اليابانية، حيث التقوا بطلاب الصحافة المدرسية وتفقدوا المشاريع والأنشطة المدرسية المتنوعة. تأكيد على أهمية بناء جسور التفاهم والتعاون بين الثقافتين لتحقيق تطور شامل ومستدام.