الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 01:33 م

أيمن عاشور يؤكد على دور اليونسكو في تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، على الدور الهام الذي تضطلع به منظمة اليونسكو في تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي. جاء ذلك خلال تأكيده على أهمية تطوير السياسات ووضع المعايير الدولية، وتبادل الخبرات والمعرفة، ودعم البحث العلمي والابتكار.

وأشار عاشور إلى اهتمام الوزارة بدعم الشباب في مجال البحث العلمي، وذلك من خلال الجهات المختلفة التي تعمل تحت مظلة الوزارة، بما في ذلك بنك المعرفة المصري. كما أكد على تقديم الوزارة لكافة أشكال الدعم الفني والتمويل اللازم لشباب الباحثين، وتبني المُبتكرين والمُتميزين من الطلاب، وتشجيع الطلاب الموهوبين.

وفي سياق متصل، عُقد اجتماع بشأن نقل التجربة المصرية عن بنك المعرفة المصري لمنظمة اليونسكو، بهدف الاستفادة منها وتعميمها على الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية. وشهد الاجتماع حضور العديد من الشخصيات البارزة من بينهم د. جينا الفقي القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمُشرف على بنك المعرفة، ومارك ويست مسئول فريق مستقبل التعليم والابتكار بقطاع التربية بمنظمة اليونسكو، وعلا لورنس مُستشار بنك المعرفة، ود. شريف صلاح أخصائي برنامج التربية والترجمة باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، بالإضافة إلى وفد من مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، ومكتب اليونيسيف بالقاهرة، وفريق عمل بنك المعرفة، والأكاديمية. وذلك بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.