الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 04:24 م

وزير التربية والتعليم يشارك في المنتدى العالمي لثقافة السلام العادل

شارك الان

تناولت فعاليات المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل، الذي شهد مشاركة وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، قضايا هامة تتعلق بتعزيز قيم السلام والتسامح وتقبل الآخر، وذلك من 20 إلى 22 فبراير بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة في الساحة السياسية والثقافية.

افتتحت فعاليات المنتدى بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ووزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري، وشهدت مشاركة كبار الشخصيات منهم الرئيس التركي السابق عبدالله غول ورئيس تيار الحكمة في العراق عمار الحكيم.

وأكد الدكتور حجازي خلال مشاركته في المنتدى على أهمية بناء جيل واعٍ يساهم في تعزيز مفهوم الدولة الوطنية والحفاظ على مقدراتها، مشيراً إلى أن الثقافة المدرسية تلعب دوراً حيوياً في ترسيخ قيم السلام والتسامح ونبذ العنف.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور حجازي إلى أن التنمية لا يمكن أن تتحقق دون تحقيق السلام والعدالة، مؤكداً على جهود وزارته في تطوير منظومة التعليم لتقديم تعليم عالي الجودة وفق معايير العدالة والمساواة.

وختم الدكتور حجازي تصريحاته بالتأكيد على أن الوزارة تضع تحقيق الاتاحة وعدم التمييز ضمن أولوياتها الاستراتيجية للفترة القادمة، مؤكداً على أهمية توفير فرص متساوية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتضمين قيم الاحترام والتسامح في المناهج التعليمية.