الأربعاء 21 فبراير 2024 | 12:32 م

إجراءات أمنية مشدّدة في محيط محكمة جنوب الجيزة الابتدائية لحظة وصول محمد رمضان

شارك الان

شهد محيط محكمة جنوب الجيزة الابتدائية إجراءات أمنية مشدّدة، استعدادًا لوصول الفنان محمد رمضان لنظر المعارضة على حكم حبسه لمدة عام، بتهمة نشر أخبار كاذبة ضد بنك شهير.

وفي سياق متصل، أعلن أحمد الجندى، محامي الفنان محمد رمضان، أن موكله لم يتصالح مع الطرف الثاني بشأن حكم حبسه، مؤكدًا أنه سيحضر جلسة المعارضة التي تنظرها محكمة جنح 6 أكتوبر.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد قضت بحبس الفنان محمد رمضان لمدة عام، بناءً على الدعوى القضائية التي رفعها أحد المحامين ضده، اتهمه فيها بترويج أخبار كاذبة عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد قدم دفاع المتهم معارضة على هذا الحكم.

وتعود بداية الأزمة إلى إصدار الجهات المختصة أمرًا بالتحفظ على 6 ملايين جنيه من حساب محمد رمضان تنفيذًا لحكم نهائي بالتحفظ على أمواله، بسبب دعوى قضائية كانت أقامها الطيار أشرف أبواليسر قبل وفاته، اتهم فيها الفنان بالإضرار المادي والمعنوي له بسبب تصويره جوار قمرة الطائرة ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن حكم حبس محمد رمضان صدر غيابًا في نوفمبر الماضي، بتهمة نشر أخبار كاذبة ضد أحد البنوك، بسبب فيديو نشره على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، يزعم فيه أن بنكًا معينًا قد حجز على أمواله، على الرغم من تأكيده على احتفاظه بأموال أخرى في منزله بقدر ما في حسابه البنكي.