الخميس 22 فبراير 2024 | 03:00 م

دور التكنولوجيا لبناء جمهورية جديده.. افتتاح مؤتمر لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات

شارك الان

افتتح الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات والرئيس الشرفي لمؤتمر لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، فعاليات مؤتمر القطاع تحت عنوان "دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة".

حضر المؤتمر كل من الدكتور منى هجرس، الأمين المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق.

في كلمته الافتتاحية، قدم الدكتور رفعت تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأعرب عن دعمه لجهود لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، مؤكدًا أهمية دور تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في تحقيق طموحات وتطلعات قطاعات الدولة المصرية.

أوضح رفعت أن المؤتمر يأتي في إطار التطور التكنولوجي العالمي، ويسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتحسين الأداء الإداري بمختلف أجهزة الدولة المصرية، مشيرًا إلى أهمية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في بناء القدرات الوطنية ودعم التطور بقطاعات الدولة المختلفة.

واستعرض الدكتور رفعت محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030، التي ترتكز على العمل على تعزيز الموارد المحلية والتعاون البيني بين الكيانات المختلفة.

من جانبها، أكدت الدكتورة ثروت أن المؤتمر يهدف إلى طرح رؤية علمية مستدامة تساعد على النهوض بكافة القطاعات الحيوية في الدولة وتحقيق الاستغلال الأمثل من التكنولوجيا والتطور المذهل في استخدام الذكاء الاصطناعي.