الاثنين 26 فبراير 2024 | 03:16 م

افتتاح معرض "أهلا رمضان" بحضور وزير التربية والتعليم ومحافظ الدقهلية

شارك الان

في إطار تعزيز روح المشاركة المجتمعية وتعزيز التفاعل بين المدارس وأولياء الأمور، افتتح الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، معرض "أهلا رمضان" في مقر مديرية التربية والتعليم بمدينة المنصورة. يأتي هذا المعرض في إطار فعاليات شهر رمضان المبارك، والذي نظمته إدارة المدرسة المنتجة بالوزارة.

وقد قام الوزير ومحافظ الدقهلية بجولة تفقدية لمنتجات المعرض، حيث أشاد الدكتور حجازى بجهود الطلاب في تصنيع هذه المنتجات، مؤكدًا على دور المدرسة المنتجة في تنمية روح الابتكار والإبداع لدى الطلاب. كما أكد أهمية تعميق روح المشاركة المجتمعية لدى أولياء الأمور، ودورهم في دعم الاقتصاد القومي من خلال نقل خبراتهم ومشاركتهم في إنتاج منتجات مصرية تسهم في تعزيز الاقتصاد.

من جانبه، أوضح الدكتور مختار أنه تم افتتاح ما يقارب 21 معرضًا "أهلا رمضان"، بالإضافة إلى توفير 14 سيارة متنقلة لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة في جميع مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع وزارة التموين والغرفة التجارية.

وضم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية، ومنتجات النسيج، والمشغولات الفنية، واللوحات الفنية، والمشغولات الخشبية، مما يعكس التنوع والابتكار في الإنتاج المحلي.

تجسد هذه الفعالية التعاون الفعّال بين القطاعين التعليمي والمجتمعي في دعم الطلاب وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع الإبداع والابتكار في المدارس.