الأربعاء 28 فبراير 2024 | 10:36 ص

فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو روسيا ميندليف الدولية في العلوم الأساسية

شارك الان

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) بالتعاون مع منظمة اليونسكو عن افتتاح باب الترشح لجائزة اليونسكو - روسيا ميندليف الدولية في العلوم الأساسية لعام 2023.

وتهدف الجائزة إلى تكريم الإنجازات البارزة في البحث والتعليم والتعاون الدولي في مجالات الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، والبيولوجيا، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز انتشار المعرفة العلمية.

تُمنح الجائزة سنويًا لفائزين اثنين، حيث يحصل كل منهم على 250 ألف دولار، إضافة إلى ميدالية ذهبية ودبلومة. وتشمل شروط الجائزة تقديم إنجازات علمية متميزة تؤثر إيجابيًا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى الإقليمي والعالمي.

التقديم للجائزة يتطلب تقديم ملف الترشيح الذي يتضمن تعريف بالمرشح وسيرته الذاتية، بالإضافة إلى أهم 20 منشورًا في مجلات متخصصة وبراءات اختراع.

اليكم رابط للتقديم،(https://forms.office.com/pages/responsepage.aspx?id=Uq5PHbM5-kuwswIpVrERlDWV631pOVBDowaF81Q3N5dUNlczUzhKVFAxS0kzOUpVSklNNkM4VTZOTCQlQCN0PWcu)، وإرسال الأوراق المطلوبة عبر البريد الإلكتروني إلى لجنة اليونسكو المصرية في موعد أقصاه 8 مارس 2024.