الجمعة 1 مارس 2024 | 11:32 م

قطار بستان الإبداع يزور مدينة دمياط

شارك الان

زار مشروع "بستان الإبداع" في جولته الرابعة عشر مدينة دمياط ورأس البر، وذلك تحت رعاية ا.د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حيث استضاف المشروع أكثر من ٤٠ طفلاً من أبناء المحافظة أعد لهم فريق العمل برنامجاً حافلاً وذلك بوم الخميس 29 فبراير2024 بدأ بندوة ثقافية بمدرسة دمياط الإعدادية بنين تحت عنوان "تاريخ مدينة دمياط وتاريخ صناعة السفن"، ثم التوجه إلى منطقة الجربي أمام البحر وعمل ورشة فنية حيث الطبيعة الساحرة للمكان ومشاهدة صناعة السفن والمراكب.

ويستهدف قطاع الفنون التشكيلية برئاسة  الدكتور وليد قانوش من هذا المشروع تعزيز جهوده الطامحة إلى تحويل مواقعه لبيئات حاضنة للإبداع مؤمناً بأن للفنون قوة كبيرة ودور هام في إعداد الإنسان للمستقبل وذلك من خلال الاستفادة من أصحاب الخبرات الفنية الذين لديهم القدرة على زرع معاني التواصل والتفكير المشترك وتبادل الآراء بين الأطفال وخلق بيئة تفاعلية محفزة يسودها أجواء ترفيهية جاذبة.

يذكر أن فريق العمل يتألف من الفنان والناقد محمد كمال المشرف العام على المشروع، الفنانة مروة محيي، الفنانة رانيا مهدي، ا. أسامة عادل، ا. منى رمضان، الفنانة منى فراج، الفنانة روان عبدالله.