السبت 2 مارس 2024 | 12:31 م

جامعة عين شمس تُحيل العاملين في محاولة سرقة للشؤون القانونية

شارك الان

في بيان رسمي صادر عن جامعة عين شمس، تم الكشف عن تفاصيل إحالة العاملين المضبوطين عن طريق رجال الأمن بالجامعة للشؤون القانونية، في واقعة اتهامهما بمحاولة سلب ممتلكات من داخل الجامعة. وأكد البيان على احترام الجامعة التام لسيادة القانون.

وفي سياق الحادث، أشارت جامعة عين شمس إلى أنه تم إبلاغ جهات التحقيق المختصة، وسيتم عرض المتهمين على النيابة العامة، الأحد المقبل. وأوضح البيان أن هذا الإجراء يأتي بعد قيام أمن الجامعة بتوقيف أحد العاملين بالجامعة، والذي ينتمي لإدارة النقل والحركة، بالإضافة إلى زميل له، بحوزتهما أجهزة حواسب آلية وطابعات تم أخذها من الجامعة دون وجه حق.

وفي محاولة لتجنب القبض، هدد أحدهما بحرق نفسه، إلا أن رجال أمن الجامعة نجحوا في إحباط المحاولة. وتم تحويل الأمر برمته لجهات التحقيق المختصة، التي ستتولى إصدار الأحكام النهائية وفقاً لتطورات التحقيق.

وفي ختام البيان، أكدت جامعة عين شمس حرصها التام على توفير بيئة آمنة لجميع منسوبيها من أفراد المجتمع الجامعي، وأدانت بشدة أي عمل من شأنه تعريض حياة أي شخص للخطر. وأكدت الجامعة على جدية العمل لضمان سلامة وأمن جميع أفراد المجتمع الجامعي، في إطار تطبيق مبادئ العدالة والمساواة.