الأحد 3 مارس 2024 | 11:18 م

الواتس اب سر جديد.. النيابة العامة تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش

شارك الان

أصدرت النيابة العامة قرارًا بحبس المتهمين في واقعة وفاة الطالبة المقيدة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، بعد استكمال التحقيقات وجمع الأدلة اللازمة. تشير التحقيقات إلى أن المتوفاة تعرضت لضغوط نفسية من زميلاتها، اللاتي هددن بنشر مراسلاتها الخاصة، مما أدى إلى تدهور حالتها النفسية.

وفقًا للتحقيقات، فإن أحد المتهمين قام بنشر معلومات خاصة بالمتوفاة على تطبيق "الواتساب"، مما يشكل جريمة تهديد بإفشاء أمور خاصة، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها.

وبناءً على ذلك، فقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وتم التحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما وبالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات القانونية.

تنوه النيابة العامة إلى أن حرمة الحياة الخاصة مصونة بمقتضى الدستور والقانون، وستتصدى بحزم لأي انتهاك لهذا الحق. كما تعلن عن استمرار التحقيقات والعمل على استعجال تقرير مصلحة الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة.

وتحذر النيابة العامة من خطورة نشر وتداول الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من صحتها، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على قيم المجتمع وتماسكه أمام أي سلوكيات تهدد استقراره وثوابته الأساسية.