الاثنين 4 مارس 2024 | 02:19 م

الجميع خلف المدرب المصري.. نجوم الرياضة يعلقون على اختيار حسام حسن (خاص)


اتخذ اتحاد الكرة، بقيادة جمال علام، قرار قوي خلال الفترة الماضية، عقب الظهور المخيب للمنتخب الوطني، في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت بدولة كوت ديفوار شهر يناير الماضي، حيث تم إقالة البرتغالي روي فيتوريا، واسناد المهمة الوطنية إلى مدرب مصري، من أجل تصحيح المسار.

وتعالت الأصوات داخل الشارع الرياضي، بشأن تعيين حسام حسن، والذي يعد من أفضل المدربين المصريين خلال الفترة الحالية، بجانب الحماس الكبير، والشخصية القوية التي يتمتع بها، ليقرر اتحاد الكرة، اسناد المهمة الوطنية له، دون تدخل في عمله، والموافقة على جميع شروطه بشأن جهازه المعاون.

ويرصد لكم "مصر الآن"، بعض الآراء الخاصة بالنقاد والمحللين، بعد تولية حسام حسن، وإمكانية تحقيق النجاحات مع الفراعنة خلال الفترة الحالية:-

وكشف بشير التابعي، نجم الكرة المصرية السابق، عن رأيه حول تعيين حسام حسن، لمنتخب مصر، وتولي المهمة الفنية، للفراعنة خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، والذي تمت إقالته عقب الخروج المخيب من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد بشير التابعي في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، هناك حالة ثقة كبيرة في حسام حسن بعد توليه منصب المدير الفني لمنتخب مصر، والجميع يساند العميد، من أجل العودة من جديد بالفراعنة إلى منصات التتويج، والصعود إلى كأس العالم المقبل والذي سيقام في أمريكا.

ومن جانبه علق عبد العزيز عبد الشافي نجم النادي الأهلي السابق، على قرار تعيين حسام حسن، وتواجد التوأم على رأس القيادة الفنية للفراعنة، وذلك عقب الإطاحة بالبرتغالي روي فيتوريا، والذي فشل في تحقيق أي نتيجة إيجابية مع الفراعنة خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد عبد العزيز عبد الشافي في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، المهمة كبيرة وتحدي قوي لحسام حسن وإبراهيم حسن، وبالفعل هم قادرون على هذا التحدي، بجانب انهم لديهم العديد من الخبرات في مجال التدريب، وعلى الجميع أن يساندهم خلال هذه الفترة، من أجل تحقيق النجاحات.

وفي نفس السياق، تحدث مصطفى يونس، نجم الكرة المصرية السابق، على القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة بشأن اسناد مهمة المنتخب إلى إدارة فنية، عقب الإطاحة بالبرتغالي روي فيتوريا، عقب خروجه من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد مصطفى يونس في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، على الجميع أن يساند ويدعم حسام حسن، المهمة صعبة، ويتكاتف الجميع داخل اتحاد الكرة ورابطة الأندية من أجل تقديم الدعم له، سواء في معسكرات خارجية أو مباريات ودية، أو تأجيل مباريات الدوري، من أجل تجهيز جيل جديد للفراعنة، كل الدعم لحسام حسن والمدرب الوطني على رأس المنظومة أفضل.

وكشف ضياء السيد، نجم النادي الأهلي السابق، عن رأيه في اختيار حسام حسن، لقيادة منتخب مصر، خلال الفترة الحالية وخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم المقبل، والعودة من جديد إلى سياسة المدرب الوطني.

وأكد ضياء السيد في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، حسام حسن سيكون لديه مهمة كبيرة، في المرحلة المقبلة، وكل الدعم له خلال الفترة الحالية، ويجب منح الجهاز الفني الحرية كاملة في العمل خصوصا أنها مرحلة مهمة، سواء بطولة الإمارات الدولية التي ستقام خلال الأيام المقبلة، أو التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني بطولة ودية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ستكون الظهور الأول للمنتخب تحت قيادة المدرب الجديد حسام حسن، حيث ستشهد هذه البطولة مشاركة المنتخب الوطني رفقة تونس وكرواتيا ونيوزلندا، على أن تنطلق البطولة في الفترة من 18 حتى 26 من الشهر الجاري.