الاثنين 4 مارس 2024 | 11:41 م

وزير التربية والتعليم.. الطفولة المبكرة فترة ذهبية ولا يوجد اختبارات في مرحلة رياض الأطفال

شارك الان

قدم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤية واضحة حول أهمية الاهتمام بالطفولة المبكرة خلال فترة المرحلة الذهبية للطالب، مشيراً إلى أن هذه المرحلة تشهد أعلى معدل لنمو الذكاء. وأكد أن الاهتمام بالطفولة المبكرة يعد استثماراً حقيقياً في مستقبل الطفل، ويساهم في دعم قدراته على التعلم والابتكار.

وأضاف الوزير أن عدم إيلاء الاهتمام الكافي بهذه المرحلة يمكن أن يؤثر سلباً على مستقبل الطالب الدراسي.
 

أشار الدكتور حجازي إلى أن فلسفة نظام التعليم تؤكد على عدم وجود اختبارات رسمية للأطفال في الصفوف الأولى والثانية والثالثة الابتدائية، وذلك كجزء من جهود تطوير المنظومة التعليمية.

وأوضح أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وفق المعايير الدولية، بهدف تحسين جودة حياة الطلاب وأسرهم، وتمكين الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات.
 

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات إطلاق المجلس القومي للطفولة والأمومة، وأكد الدكتور حجازي أن الوزارة تركز حالياً على مناقشة تطوير المرحلة الثانوية والمسارات التعليمية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وختم الوزير حديثه بالتأكيد على أهمية تحقيق التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف استراتيجية التنمية للطفولة المبكرة في مصر للفترة من ٢٠٢٤ إلى ٢٠٢٩.