الثلاثاء 5 مارس 2024 | 10:13 ص

جون سينا التحكيم.. من هو دارونكو حكم نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك؟


استقر مسؤولو اتحاد الكرة، على اسناد مهمة إدارة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره الزمالك، إلى حكم أجنبي، والتراجع عن تعيين حكم مصري خلال الساعات الماضية.

وقرر مسؤولو اتحاد الكرة، اسناد مهمة مباراة نهائي كأس مصر إلى البرازيلي أندرسون دارونكو، والذي يعد حكم شرس يتمتع باللياقة البدنية العالية، بجانب الشخصية القوية داخل الملعب.

ويرصد لكم "مصر الآن"، العديد من المعلومات عن حكم مباراة الأهلي والزمالك والتي ستقام يوم الجمعة المقبلة

البرازيلي أندرسون دارونكو يبلغ من العمر 42 عامًا، حيث يمتلك قوية جسدية قوية، ولياقة بدنية عالية، حيث لفت جميع الأنظار عبر السوشيال ميديا، ونال سخرية من الجميع، بشأن عدم قدرة أي لاعب على الاعتراض على القرارات التحكمية التي ستصدر منه.

ولد دارونكو عام 1981، بمدينة سانتا ماريا، الواقعة بولاية ريو جراندي دو سوي في البرازيل، حيث عمل كمدرس للتربية البدنية قبل أن يصبح حكمًا محترفًا، منذ عام 2015.

وأدار دارونكو العديد من المباريات القوية في الدوري البرازيلي، إذ يعتبر من حكام الصفوة هناك، كما أدار تحكيميًا مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ومباريات في كوبا ليبرتادوريس.

أدار كلاسيكو النصر والأهلي في الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، والتي انتهت بفوز النصر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وشهدت تلك المباراة العديد من الأخطاء التحكيمية، واعترض رونالدو على تلك القرارات.