الثلاثاء 5 مارس 2024 | 01:38 م

الشباب والرياضة تختتم فعاليات "المشروع القومي لتأهيل القيادات الطلابية"بجامعتي الإسكندرية ودمياط

شارك الان

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعتي الإسكندرية ودمياط،فعاليات المشروع القومي لتأهيل وتدريب القيادات الطلابية،بمشاركة عدد ٦٠٠ قيادة طلابية من إجمالي عدد كليات ٣٥ كلية،  عدد ٢١ كلية من جامعة الإسكندرية ، عدد ١٤ كلية من جامعة دمياط. 

يهدف المشروع القومي إلى إعداد وتأهيل القيادات الطلابية بالجامعات، وتشجيع شباب الجامعات علي المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، رفع روح الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعات، وإطلاع القيادات الطلابية على مايدور بالساحة العالمية من موضوعات علي رأسها الأمن القومي المصري والعربي، والجمهورية الجديدة.

ويتضمن المشروع ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية بكليات كل جامعة وكذا ورش عمل في عدة موضوعات منها (اللائحةالطلابية، الأنشطة الطلابية، الحوكمة، التحول الرقمي) ويدير ورش العمل أساتذة متخصصين كلا في تخصصه. 

كما يتضمن المشروع لقاءات مفتوحة وحوارية ونقاشية في عدة موضوعات منها - ريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي، الصحة النفسية ، أمن المعلومات والأمن السيبراني، الإستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي يحاضرها علماء الفكر البارزين في المجتمع.